البابا فرنسيس
أخبار

البابا فرنسيس: أخلاقيًّا، علينا جميعنا أن نأخذ اللّقاح ضدّ كورونا

أنا أعتقد، أنّه أخلاقيًّا، علينا جميعنا أن نأخذ اللّقاح. إنّه خيار أخلاقيّ، لأنّك تلعب بصحّتك وحياتك، وأيضاً بحياة الآخرين“. هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس حول لقاح فيروس كورونا في مقابلة أجراها معه الصحافي فابيو ماركيزي راغونا عبر شاشة ال Mediaset TG5 الإيطاليّة، السّبت التاسع من كانون الثاني 2021.

قبل البدء بإنزال الاتّهامات والملاحظات حول ما قاله البابا فرنسيس، أرجو منكم أن تفهموا جيّداً ما يحاول أن يقوله قداسة البابا، وأنّه ليست المرّة الأولى التي يمرّ فيها العالم بأزمة صحيّة كالتي نمرّ بها وبأنّ الله، بنعمته ورحمته، قدّم ويقدّم لنا دائماً الحلول المناسبة للخروج من الأزمة. فالله هو إله الحياة ويريد الحياة ولا الموت.

أضاف قداسة البابا: “سنبدأ هنا في الفاتيكان أخذ اللّقاح الأسبوع المقبل، وأنا قد سجّلت اسمي. علينا القيام به”.

وشرح البابا فرنسيس: “عندما كنتُ صغيراً أذكر أنّنا مررنا بأزمة شلل الأطفال، والعديد منهم بقيَ مشلولاً بسببها، وقد شعر العديد من اليأس بالقيام باللّقاح آنذاك. عندما صدر اللّقاح، كانوا يعطوننا إيّاه مع السكّر؛ ثمّ نشأنا في ظلّ اللّقاحات، مثل اللّقاح ضدّ الحصبة، أو غيرها من الأمراض التي أعطونا لقاحاتها في طفولتنا. لا أعرف لماذا يقول أحداً أنّ اللّقاح خطراً، إذا كان الأطبّاء يقدّمونه لكَ كشيء جيّد، لا يحمل أخطاراً استثنائيّة، لِمَ عدم أخذه؟”.

وأضاف جملة مهمّة جدًّا قائلاً: “هنالك إنكارٌ إنتحاريّ لا يمكنني شرحه، ولكن ما أعرفه أنّه اليوم يجب أخذ اللّقاح“.

لذا أرجو منكم إخوتي وأخواتي أن تتنبّهوا جيّداً وأن تفهموا أنّ هذا الفيروس هو فيروساً خطيراً نعم، ويجب أخذ كافّة الاحتياطات الواجبة احتراماً لنعمة الحياة التي أعطانا إيّاها الله لنا وللآخرين. وبأنّ هذا الموضوع هو موضوع طبيّ، وعلينا الوثوق بالله الذي يقود الأطباء الصالحين إلى إيجاد الحلّ والدواء للشفاء من هذا المرض.

إلهنا إله الحياة، وكنيسة الله تدافع دائماً عن نعمة الحياة وتريد للانسان أن يعيشها ويعي أنّها نعمة ثمينة من الله. لذا، فلنكن متيقّظين، مؤمنين، واثقين بأنّ الله يغلب كلّ شرّ، ولا ندخل في الجدالات العقيمة والسخيفة حول “شيطنة” الموضوع وكلّ ما يدور من كلام حول المايكروتشيب وختم الشيطان والمسيح الدجّال والشروحات المغلوطة لسفر الرؤيا، وكلّ هذا الكلام الخارج عن الإيمان الحقيقي.

إلهنا سينتصر بالتأكيد، ورحمته بقدر عظمته!

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لقراءة مقالة “البابا فرنسيس: يجب أخذ اللّقاح ضدّ كورونا وهنالك إنكارٌ إنتحاريّ” ندعوك لمشاركة هذا المقال مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت وأن يعطيك نعمة الإيمان بقوّته ورحمته ضدّ أيّ شرّ، والصلاة مع قداسة البابا من أجل جميع المرضى والمصابين بفيروس كورونا.

Avatar photo

الأب جورج بريدي

مرسل لبناني ماروني
دراسات عليا في اللاهوت الروحي في الجامعة الحبرية الغريغورية - روما، إيطاليا