يسوع والتلاميذ في العاصفة
مقالات

صلاة قداسة البابا الاستثنائية في زمن وباء كورونا

مع عودة اشتداد جائحة كورونا في العديد من البلدان نعيد نشر مقتطفات من صلاة البابا الاستثنائيّة في زمن الوباء التي صلّاها في اليوم التاريخي في ساحة القدّيس بطرس في الفاتيكان في 27 آذار 2020 يوم كان الوباء في أشدّ وطأته في إيطاليا وكانت ساحة الفاتيكان خالية كلّياً بسبب منع الحجر الصحّي ومنع التجوّل.

صلاة البابا فرنسيس

يا ربّ (…) في عالمنا هذا، الذي تحبّه أكثر منّا، تقدّمنا بأقصى سرعة، وشعرنا بالقوّة والقدرة في كلّ شيء. امتلَكَنا الجشعُ إلى الربح، فأغرَقَتْنا الأشياء وأبهَرَنا التسرّع. لم نتوقّف أمام نداءاتك، ولم نستيقظ إزاء الحروب والظلم المالئ الأرض، ولم نستمع إلى صرخة الفقراء وصرخة كوكبنا المريض للغاية. استمرّينا دون رادع، ظانّين أننا سنحافظ دومًا على صحّة جيّدة في عالمٍ مريض. والآن، بينما نحن في بحر هائج، نناجيك: “استيقظ يا ربّ!”

يا ربّ، إنك تناشدنا، وتدعونا إلى الإيمان. لست تدعونا إلى الإيمان بوجودك، بقدر ما تدعونا إلى القدوم إليك والثقة بك. (…) صدى ندائك العاجل: “توبوا”، “إِرجعوا إِلَيَّ بكُلِّ قُلوبِكم” (يوء 2، 12). إنك تدعونا لنأخذ زمن المحنة هذا كزمن اختيار. ليس هذا الزمن زمن دينونتك، بل زمن أحكامنا: زمنٌ نختار فيه ما هو مهمّ وما يزول، ونفصل الضروري عن غير الضروري. حان الوقت لإعادة توجيه مسار حياتنا تجاهك، يا ربّ، وتجاه الآخرين.

صلاة البابا فرنسيس

بارِك يا ربّ العالم، وامنح الأجسادَ صحّةً والقلوبَ راحةً. أنت تطلب منّا ألّا نخاف. لكن إيماننا ضعيف ونحن خائفون. لكن أنت يا ربّ لا تتركنا تحت رحمة العاصفة. رَدِّد مجدّدًا: “لا تخافوا” (متى 28، 5). ونحن، مع بطرس، “نلقي علَيك جَميعَ هَمِّنا فإِنّك تُعنى بِنا” (را. 1 بط 5، 7)

للنصّ الكامل للصلاة: https://www.vatican.va/content/francesco/ar/messages/urbi/documents/papa-francesco_20200327_urbi-et-orbi-epidemia.html

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لقراءة مقالة “صلاة قداسة البابا الاستثنائية في زمن الوباء” ندعوك لمشاركة هذا المقال مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت وأن يعطيك نعمة الصلاة مع قداسة البابا في زمن الوباء هذا