يوسف
صلوات

ثلاثيّة صلاة للقدّيس يوسف

يقدّم لكم فريق عمل موقع “اللّه محبّة” ثلاثيّة صلاة للقدّيس يوسف تحضيراً لعيده الذي نعيّده في 19 آذار.
صلاة مباركة للجميع، ولترافقنا شفاعة القدّيس يوسف لكي نتعلّم منه أن نحبّ الربّ يسوع ومريم العذراء على مثاله.

صلاة البدء:
باسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين.
أيّها الآب الأزلي، نشكرك لأنّكَ اخترتَ القدّيس يوسف أباً ومُربّياً للمسيح يسوع، ابنكَ الوحيد، وقد أحاطه وأمّه مريم بالعطف والحنان. نسألكَ بشفاعته أن نكون في كلّ حياتنا مُحاطين بيسوع ومريم، وتكون أيّامنا أنشودة حبّ ننشدها لكَ ونسير في اتّجاه قلبكَ الأبويّ بقيادة الروح القدس المُعزّي، فنمجّدكَ برفقة شفيعنا المجيد إلى الأبد.

صلاة اليوم الأوّل:
أيّها القديس يوسف شفيعنا و محامينا، يا من عانيت المشقّات والكروب، وكنتَ هدفاً للغموم و الخطوب، أنتَ يا من لم يضعف فيك الرجاء، بل كنتَ معتصماً باللّه في كلّ مراحل حياتك، حتّى صرتَ شفيع كلَ المنكوبين والمعذّبين في هذه الحياة؛ أسألكَ أن تظهر اقتدارك فتلطّف عذابي، وتكمّل نقصي، و تقوّي ضعفي، وتملأني فرحاً بنيلي ما أطلب حتى أعود إليكَ بنشيد الحب والشكر. آمين.

فلنصلّ الأبانا والسّلام والمجد على نيّة المرضى والمتألّمين.

يوسف

صلاة اليوم الثاني:
يا مُربّي الابن المتجسّد، يا من كان قلبه عطوفاً يقطر حنوًّا ورأفة، فتجشّم الأخطار، وقاسى الأهوال في سبيل الطفل الإلهي، وأفنى العمر في تربيته و خدمته. ها إنّي ألتجئ إلى حمايتك، طالباً الغوث والمعونة. فأسألكَ يا من لم تخيّب أحداً، أن ترمقني بحنانك و تدرّبني على روح الفضيلة، وتغرس في قلبي الإيمان، وتقيني أخطار النفس والجسد فأحظى برضاك وأشيد بحمدك إلى الأبد. آمين.

فلنصلّ الأبانا والسّلام والمجد على نيّة المرضى والمتألّمين.

يوسف

صلاة اليوم الثالث:
يا رئيس العائلة المقدسة، يا من ضحّيت بحياتك وبذلت ذاتكَ في سبيل يسوع و مريم، وكنتَ لهما الأب الحنون والرّفيق الأمين، والحارس اليقظان، حتّى استحققتَ أن تموت سعيداً بين أيديهما؛ أسألكَ، يا من حميتَ الأبكار، وبدّدت الأحزان، وشفيتَ الأسقام، أن تتنازل وتشفي نفسي ببلسم تعزياتكَ، فتنفرج همومي وتزول كروبي. وإذ أنال النعمة المرغوبة أستحق أن أموت نظيركَ، وأفوز بإكليلكَ، وأحظى بسعادتكَ مدى الأبديّة. آمين.

فلنصلّ الأبانا والسّلام والمجد على نيّة المرضى والمتألّمين.

يوسف

صلاة الختام:
نسألكَ يا ربّ، بشفاعة القدّيس يوسف الجليل، سوسن النقاوة وعرف القداسة، أن تمنحنا نعمة الميتة الصالحة على مثاله، فنحظى بحضورك وحنان أمّنا العذراء مريم وطيبته الخاصّة، وهو شفيع الميتة الصالحة، ونتلفّظ عند ساعة موتنا بأسمائكم المجيدة قائلين: يا يسوع ومريم ومار يوسف كونوا معنا، الآن وفي ساعة موتنا. آمين.

المجد للآب والابن والروح القدس، ثالوثٌ حيٌّ مبارك، تَمجّد الله في قدّيسيه من الآن وإلى دهر الدهور. آمين.

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا والصلاة معنا هذه الثلاثيّة. ندعوك لمشاركتها مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت بشفاعة القدّيس يوسف.