صلوات

تشفّع بنا أيها القديس يوسف للقديس فرنسيس دو لا سال

أيها القديسُ يوسُف المجيد، عروسُ مريم، نتوسَّل إليكَ باسمِ قلبِ يسوع وقلبِ مريم البريء من الدنس، اغمرنا بحمايتِك الأبويَّة. أنتَ يا مَن تتناولُ شفاعته كل حاجاتنا وتحقِّقُ أصعب المستحيلات، إفتح عينيك الأبويتَين على خير أبنائك.

في كل المخاطر والآلام التي تضغط علينا، نلجأ إليك بثقةٍ. دبّر بمحبتِّك هذه الحاجات المهمَّة والصعبة التي تقلقنا. واجعل نهايتها السعيدة تعملُ لتمجيدِ الله ولخيرِ خدّامِه المخلِصين.

أيها القديسُ الذي لم يلجأ إليه أحد ورُدّ خائباً، القديس يوسف الحبيب، أنت الذي نالَ حظوةً كبيرة جداً عند الله حتى أمكننا أن نؤكِّد أنّه: “في السماء، يصدِّرُ القديس يوسف الأوامرَ ولا يتوسل”. أيُّـها الأب الحنون، صلّ لأجلنا إلى يسوع، صلّ لأجلنا إلى مريم. كن محامياً لنا أمام هذا الابن الإلهي الذي كنتَ أباه المعيل المخلِص والدائم الانتباه والمحبّ والحامي. كن محامياً لنا أمامَ مريم التي كنتَ عروساً حبيباً لها وأحببتها بحنان فائق. أضِف إلى تألّق مجدِك تألقاً بالانتصار من أجلنا على الصعوبةِ التي نضعها بين يدَيك.

نحن نؤمن، نعم، نحن نؤمن بأنّك قادرٌ على الاستجابة إلى كلِّ أمنياتنا وتحريرنا من آلامنا التي تُثقِلُ كواهِلنا ومن المرارة التي تجتاح أنفسنا. فنحن نثق تمامَ الثقة بأنّك لن تنسى أبداً المتألمين الذين يتوسَّلون مساعدتك.

أيها القديس يوسف الحنون، نتوسل إليك ونحن جاثون بتواضع عند قدميك، أشفق على أنيننا ودموعنا. واغمرنا برداء رحمتك وباركنا، آمين.