مقالات

أيقونة رائعة لمراثي المسيح، على خشب الزيتون

كامل الأجيال تقرب التسبيح

موقع Allah Mahabba -كامل الأجيال تقرب التسبيح

كتب الأخ باسيليوس قزنّي هذه الأيقونة الرائعة لمراثي المسيح على خشب زيتونٍ. نشاهد في الأيقونة المسيح المائت المُنزل عن الصليب، مريم العذارء ومَريَمُ امرأَةُ قَلُوبا الواقفة وراء مريم العذارء ومريم المجدليّة التي تقبّل يد يسوع ونيقوديموس الذي يلفّ جسد المسيح باللفائف

كامل الأجيال تقرب التسبيح

من إنجيل يوحنّا 18: 39-4238وبَعدَ ذلِك جاءَ يوسُفُ الرَّاميّ، وكانَ تِلميذاً لِيسوعَ يُخْفي أَمرَهُ خَوفاً مِنَ اليَهود، فسأَلَ بيلاطُسَ أَن يأخُذَ جُثمانَ يَسوع، فأَذِنَ له بيلاطُس. فجاءَ فأَخَذَ جُثْمانَه. 39وجاءَ نيقوديمُس أَيضاً، وهوَ الَّذي ذهَبَ إِلى يَسوعَ لَيلاً مِن قَبلُ، وكانَ مَعه خَليطٌ مِنَ المُرِّ والعودِ مِقدارُه نَحوُ مِائةِ دِرهَم. 40فحَمَلوا جُثْمانَ يسوع ولَفُّوهُ بِلَفائِفَ مع الطِّيب، كما جَرَت عادةُ اليُهودِ في دَفنِ مَوتاهُم. 41وكانَ في المَوضِعِ الَّذي صُلِبَ فيهِ بُستان، وفي البُستانِ قَبرٌ جَديد لم يَكُنْ قد وُضِعَ فيهِ أَحَد. 42وكانَ القَبرُ قَريباً فَوضَعوا فيه يَسوع بِسَبَبِ تَهْيِئَةِ السَّبْتِ عِندَ اليَهود.

كامل الأجيال تقدّم التسبيحَ لِدَفنِكَ يا مسيحي
حاملات الطيب جئن إلى قبرك بطيبٍ يا مخلّص
يا ربيعي العذب يا بني الحلو أين إختفى جمالك
أيها الثالوث أب إبن روح إرحم جميع العالم

من إنجيل مرقس 15: 42- 47 – وكانَ المساءُ قد أَقبَلَ، ولمَّا كانَ ذلك اليَومُ يَومَ التَّهِيئَة، أَي الَّذي قَبلَ السَّبت، 43جاءَ يوسُفُ الرَّامي، وهو عُضوٌ وَجيهٌ في المَجلِس، وكانَ هو أَيضاً يَنتَظِرُ مَلكوتَ الله، فَحَمَلته الجُرأَةُ على أَن يَدخُلَ إِلى بيلاطس ويَطلُبَ جُثمانَ يسوع. 44فتَعَجَّبَ بيلاطُسُ أَن يكونَ قد مات. فدَعا قائدَ المِائةِ وسَأَلَه هل ماتَ مُنذُ وَقْتٍ طَويل. 45فلمَّا تَحَقَّقَ الخَبَرَ مِنَ القائد، سَمَحَ بِالْجُثْمانِ لِيوسُف. 46فاشتَرى يوسُفُ كَتَّاناً ثُمَّ أَنزَلَ يسوعَ عَنِ الصَّليب، فلَفَّه في الكَتَّان ووضَعَه في قَبْرٍ حُفِرَ في الصَّخْر، ثُمَّ دَحَرجَ حَجَراً على بابِ القَبْر. 47وكانَت مَريمُ المِجدَلِيَّةُ ومَريَمُ أُمُّ يوسى تَنظُرانِ أَينَ وُضِعَ.

تابعوا قناتنا

https://www.youtube.com/allahmahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا وصلاة “رياضة روحيّة يوميّة”. ندعوك لمشاركة هذه المقالة مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت وخاصّة في لحظات الخوف والألم والصعاب. ليباركك الربّ ويحفظك، ليضىء بوجهه عليك ويرحمك وليمنحكم السّلام!

كامل الأجيال تقرب التسبيح