صلاة للعذراء المجيدة
صلوات

صلاة للعذراء المجيدة في عيد الحبل بلا دنس

موقع Allah Mahabba – صلاة للعذراء المجيدة في يوم عيد الحبل بلا دنس، كتبها الأب جناديوس موراني، الراهب الماروني المريمي في 8 كانون الأوّل سنة 1957، يوم عيد الحبل بلا دنس. ونذكر أنّ الأب جناديوس قد مات شهيداً برائحة القداسة.

أيّتها العذراءُ مريم! تقولُ لنا الكنيسة أنَّكِ أُمُّنا، وإنّي، وأنا على ثِقةٍ بِكلامِها المَعصوم عن الخطأ، آتي إليكِ. قد وَجَدتُكِ، أخيراً، يا أُمّي العزيزة ولا أُريدُ الانفصالَ عنكِ؛ أُريدُ، في كلِّ حينٍ أن أحيا في ظِلِّ أنظارِكِ لكي أموتَ يوماً بينَ ذراعَيكِ.

أنتِ يا اُمّي، الكُليَّة القُدرة، تستطيعين أن تقرأي خفايا قلبي، فتَرَين أنَّني صادِقٌ، وأنَّني شديدُ الأسف على كَوني أهَنتُ يسوع؛ لكن، يا وَيلاه، أنا قليلُ الثبات، أعرِفُ ذلكَ مِنّي، وأخشى خَشيَةً عظيمةً أن أفقِدَ بِسُرعةٍ، حرارةَ النّعمة، وهذا ما يَجعَلُني أربُطُ نفسي بِكِ دائماً، وإلى الأبد.

يا أُمّي! أُريدُ، منذُ اليوم، أن أُحِبَّكِ وأخُصُّكِ بنفسي كأنّي ابنٌ حقيقيٌّ لكِ. وأنّي، في هذا النهار المبارك، نهار عيد الحبل بلا دَنَس، أنذُرُ العِفّةَ أمام كُلِّ الملائكةِ وقِدّيسي السّماء، نَذراً دائماً، وهكذا أُعطيكِ مِلءَ السُّلطان على كلِّ كَياني، وخصوصاً على جسدي، فاقطَعي عَنهُ كُلَّ رِباطٍ يَربُطُهُ بالملذّاتِ الأرضيَّةِ والخطيئة، لأكونَ طاهراً مِثلَكِ.

يا أُمّي العزيزة! إنّي أُكرِّسُ لكِ عَينَيَّ وأُذُنَيَّ وفَمي لكي لا أرى ولا أسمَع ولا أقول إلّا ما يَروقُكِ؛ أُكرِّسُ لكِ قلبي، فليَكُن مَملوءاً بِيسوع وبِكِ؛ وليَكُن خصوصاً، شَفوقاً وحنوناً على القريب، يغفِرُ لَهُ سَريعاً، ويَعذُرُهُ ويُساعِدُه.

وأخيراً، أسألُكِ أن تَمنَحيني نِعمةً أستطيعُ بِها أن أنشُرَ حولي، طِوالَ حياتي، نورَ يسوع ومَسَرَّتَهُ ومحبَّتَهُ وسلامَه. آمين.

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا وصلاة “صلاة للعذراء المجيدة في عيد الحبل بلا دنس”. ندعوك لمشاركتها مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت، وأن يعطيك نعمة القداسة بشفاعة أمّنا مريم العذراء، سلطانة الحبل بلا دنس، فتكون في حياتِكَ على مثالها، وتُحبّ وتحمل فيك نور يسوع ومحبّته لكي يشعّ من خلالكَ للآخرين.