لبنان حاضر
أخبار

لبنان حاضر على ضريح البابا القدّيس يوحنّا الثالث والعشرون في يوم عيده

خاص موقع Allah Mahabba – لبنان حاضر على ضريح البابا القدّيس يوحنّا الثالث والعشرون في يوم عيده

“نرفع صلاة خاصّة إلى القدّيس يوحنّا الثالث والعشرون، الذي توَّج في الماضي صورة العذراء مريم في حريصا بصفتِهِ مندوباً بابويًّا، حتّى إذا انطفات الأضواء البشريّة على لبنان الحبيب، تنمو شعلة الإيمان والرجاء عند شعب بلد الأرز، وتعصف رياح السّلام والإعمار على سوريا القريبة”.
هكذا أشار الكاردينال ليوناردو ساندري، رئيس مجمع الكنائس الشرقيّة، في عظته صباح اليوم خلال القدّاس الإلهي الذي احتفل به على مذبح ضريح البابا القدّيس يوحنّا الثالث والعشرون في يوم عيده، في بازيليك القدّيس بطرس في الفاتيكان.

وكان هنالك حضور مميّز للكنيسة المارونيّة بمشاركة سيادة المطران يوحنّا رفيق الورشا، المعتمد البطريركي الماروني لدى الكرسي الرسولي، وللكنيسة السريانيّة الكاثوليكيّة بمشاركة سيادة المطران فلابيانوس رامي قبلان، المعتمد البطريركي للسريان الكاثوليك لدى الكرسي الرسولي. كما وشارك في القدّاس الخوري جوزيف صفير، خادم رعيّة مار مارون في روما، وخمسة كهنة موارنة من المعهد الحبري الماروني.

نشير إلى أنّ الكنيسة المقدّسة تُعيّد للبابا القدّيس يوحنّا الثالث والعشرون في 11 تشرين الأوّل من كلّ عام، وذلك تزامناً مع ذكرى بداية أعمال المجمع الفاتيكاني الثاني الذي افتتحه البابا القدّيس سنة 1962.

لترافقنا صلاة البابا القدّيس يوحنّا الثالث والعشرون، “البابا الطيّب”.

إليكم بعض الصور من القدّاس الإلهيّ

“لبنان ليس جهنّم لبنان، درب صليب”
هي حملة صلاة من أجل لبنان أطلقها موقع Allah Mahabba. ندعوكم للقراءة عنها عبر الرابط التالي:
https://www.allahmahabba.org/archives/8094/articles/%d9%84%d8%a8%d9%86%d8%a7%d9%86-%d9%84%d9%8a%d8%b3-%d8%ac%d9%87%d9%86%d9%91%d9%85/

كما وندعوكم لمتابعة فيديوهات التساعية الخاصّة للصلاة من أجل لبنان التي تجدونها على موقعنا وعلى صفحتنا الخاصّة على يوتيوب. لنصلِّ، فالصلاة تفعل المعجزات.

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا وقراءة خبر “لبنان حاضر على ضريح البابا القدّيس يوحنّا الثالث والعشرون في يوم عيده”. ندعوك لمشاركته مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت، وأن يعطينا نعمة الإيمان والرجاء والمحبّة لقلوبنا ولأوطاننا جميعاً.