تقدمة النهار
صلوات

صلاة تقدمة النهار كتبتها القدّيسة تريز الطفل يسوع

موقع Allah Mahabba – صلاة “تقدمة النهار” كتبتها القدّيسة تريز الطفل يسوع حوالي سنة 1895 بطلب من أختها ماري لكي ترسلها لصديقةٍ لها. وكانت هاتين الصديقتَين لديهما عبادة خاصّة لقلب يسوع الأقدس.

باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الواحد. آمين.

يا إلهي! إنّي أقّدّم لكَ كلّ أفعالي في هذا اليوم من أجل نيّات ومجد قلب يسوع الأقدس. أرغب أن أقدّس كلّ نبضة من نبضات قلبي، كلّ فكرة لديّ، وأبسط أعمالي، بتوحيدها مع استحقاقاته اللّامتناهية. وأرغب أن أعوّض عن خطاياي بإلقائها في أتون حبّه الرحيم.

يا إلهي! أسألُكَ لأجلي ولأجل أعزائي نعمة تتميم إرادتك المقدسة بشكلٍ كامل، وقبول أفراح وأحزان هذه الحياة الفانية حبًّا بكَ، حتّى نتّحد معاً في السماء يوماً ما إلى الأبد. آمين.

هل تعلم؟
إنّ القدّيسة تريز الطفل يسوع قد كتبت 21 صلاةً بالإضافة إلى قصّة حياتها في كتاب “قصّة نفس” وبضعة قصائد. كتبت هذه الصلوات في حالات الفرح والحزن، صلوات قدّمتها للراهبات، للمرسلين وللعلمانيين، تُظهر روحانيّتها بشكل عميق وبخاصّة هذا الحبّ المُشتعِل للّه التي أرادت إيصاله لأصدقائها القريببن والبعيدين. تحمل هذه الصلوات بشكل أساسيّ تقدمتها “للحبّ الرحيم” ولوجه المسيح الأقدس. وتقول القدّيسة تريز: “إنّها الصلاة، وإنّها التضحية، اللّتان تشكّلان كلّ قوّتي؛ هذه هي الأسلحة التي لا تُقهَر التي أعطاني إيّاها يسوع، والتي تستطيع ان تلمس النفوس أكثر بكثير من الكلمات”.
أيّتها القدّيسة تريز الطفل يسوع صلّي لأجلنا!

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا وصلاة “صلاة تقدمة النهار كتبتها القدّيسة تريز الطفل يسوع”. ندعوك لمشاركتها مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت، وأن تقدّم ليسوع كلّ لحظة من يومك وكلّ نبضة من قلبك.