طربيه
أخبار أخبار وعظات

أبونا أنطون طربيه في المراحل الأولى نحو القداسة

مع كلّ ما يمرّ على لبنان من ظروف صعبة وأزمات كبيرة على كافّة المستويات، لا تكفّ السّماء عن مناداة القلوب لالتماس شفاعة قدّيسي لبنان. البارحة يوم 23 أيّار 2021، زار الأب شربل حدّاد، وكيل الرهبانيّة المارونيّة المريميّة في روما، مجمع القدّيسين في الفاتيكان، والتقى الكاردينال مرشيللو سمرارو والمونسينيور بابالاردو، واستفسر عن دعوى الأب أنطونيوس طربيه الراهب الماروني المريمي، التي ستسلك طريقها في المراحل الأولى نحو القداسة. كما وقد وضع الأب حدّاد الرئيس العام الأبّاتي بيار نجم على ضوء كلّ المعلومات التي حصل عليها.

لنصلّ هذه الصلاة لكي نرى عمّا قريب أبونا أنطون مرفوعاً طوباويًّا ثمّ قدّيساً بنعمة اللّه على مذابح الكنيسة المقدّسة:
أيّها الرب يسوع، يا من رافقت خادمك الأب أنطونيوس طربيه في مسيرة حياته على درب النسك والألم والصمت والصلاة، فغدا قدوة بتقديس ذاته لكلّ من عرفه وعايشه. هبني أن أتعلّم منه كيف أحوّل ظروف حياتي اليومية إلى فرصٍ تساعدني على حبّكَ والعمل بمشيئتكّ الإلهية. إنّي ألتمس منكّ بشفاعة أمّك سلطانة المعترفين أن تدوّن اسمه بين أجواق الأبرار والصدّيقين، وتهَب جميع المؤمنين الذين يقتدون بمَثَلِهِ الصالح أن ينالوا النّعم الضرورية للخلاص. وتَمُنَّ علينا جميعاً بأن نرى الكنيسة المقدسة تكرّم ذكراه فوق المذابح. آمين.

ليتبارك اللّه في قدّيسيه!

Subscribe تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا وقراءة خبر “أبونا أنطون طربيه في المراحل الأولى نحو القداسة”. ندعوك لمشاركته مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت، وأن تخدم الله في كلّ ما تقوم به، فتعيش حياتك بنعمة القداسة على مثال الطوباويين والقدّيسين.