مقالات

يا أبت، في يديك أجعل روحي

يا أبت، في يديك أجعل روحي
Provided by: Saint John's Seminary / Unsplash

موقع Allah Mahabba – يا أبت، في يديك أجعل روحي

مِن أعلى الصَليبِ، أسلَمتَ الروحَ الى الآبِ. يا مَن مِنهُ أتَيتَ، وإليهِ تَعودُ. يا مَن مِن أرضِنا التي تُفارِقُها الى لُقياهُ التي فيكَ، أنتَ كُنتَنا نَحنُ أبناء الإنسانِ، فَحَمَلتَنا إليهِ لِنَكونَهُ: ابناء الله.

          الآنَ، ظُلمَةُ المَغارَةِ تُعانِقُ ظُلُماتِ الجُلجُلَةِ، في رَحابَةِ بُلوغِ الحَقيقَةِ فيكَ، وَأنتَ مُحَقِّقُها فينا… بالروحِ الذي جَعَلتَهُ في يَدَي أبيكَ، في يَدَي أبينا… الذي في السَماواتِ.

ألا لِتَكُن مَشيئَتُكَ فينا، أيُّها الآبُ، كما في سَمائِكَ كَذَلِكَ على أرضِنا. ها إنَّنا مَعَ إبنِكَ الوَحيدِ، نَستَودِعُ أنفُسَنا في يَدَيكَ. لا أمرَ لَنا نَجعَلُهُ في مَجدِكَ إلّا روحَنا التي مِنكَ… نُعليها إليكَ، وَقدَ حَقَّقنا فينا حَقيقَتَكَ.
فَلتَفِض أيُّها الروحُ إتِّحادَ حُبٌّ هاديَ الإقامَةِ في الألوهَةِ والثَباتِ في قُربِها، لنا نَحنُ المَكسورينَ، المَنبوذينَ، المَصلوبينَ، عَن عَوالِمَ رافِضَةٍ الإنتِسابَ إلَيكَ.
وَلتُرافِقُكَ، يا بِكرَ الخَلائِقَ كُلَّها، زُهورَ لبنانَ الى حَيثُ تَشمُخُ مَعَكَ في فِردَوسِ الخَلقِ الجَديدِ. قانا وَجَليلُ أُمَمِها تَتوقُ إلَيكَ. أورشَليمُ وأقاصيَ أرضِها تُنشِدُكَ. “ماراناتا”، تَعالَ أيُّها القائِمُ بالمَجدِ مِنَ المَوتِ الى حَياتِكَ الأبَدِيَّة فينا! قُدُّوسٌ أنتَ في مَلَكوتِكَ الذي لا نِهايَةَ لَهُ. قُدُّوسٌ كَلِمَتُكَ فينا أيُّها الكَلِمَةُ الأزَليُّ: “لِمَ أنتُم خائِفونَ؟ ها أنَذا مَعَكُم حتى إنقضاءِ الدَهرِ!”
فَيا أيُّها الإبنُ المَصلوبُ عَنِ الظُلُماتِ على الأرضِ كُلّها، كُن نَفَسُنا الأوَّل والأخير: نَفَسُ الحَياةِ المُعطاةِ لَنا مِنَ الآبِ، نُقَدِّمُهُ لَهُ طَوالَ دُروبِ صُلبانِنا، تَقدِمَةُ بَنَويَّةً مِن مَلءِ إيمانِنا الى مَلءِ فَيضِهِ.
وَيا أيُّها الروحُ، يا مَن تَجعَلُنا والخَليقَةَ واحِداً، إذ قَد قَبِلنا مَخلوقِيَّتَنا بِكَلِمَةِ الإبنِ، إرفَعنا ذَبيحَةَ ضِياءٍ تَستَنيرُ مِنها الخَلائِقُ، وَبِها تَتَّحِدُ الأرضُ والسَماءُ.
يا أيُّها الثالوثُ الحَيُّ: آبٌ، إبنٌ، روحٌ، كُن كُلَّنا في الكُلِّ لِنَبقى مُسَبَّحينَ فيكَ وَلَكَ، وَتَبقى مُسَبَّحاً فينا وَبِنا، فَيَعرِفَ الجَميعُ أنَّنا بالقيامَةِ نَحيا، وَبالقيامَةِ نَبقى أبناءَ مَلَكوتِكَ.

تابعوا قناتنا

https://www.youtube.com/allahmahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا وقراءة “يا أبت، في يديك أجعل روحي“. ندعوك لمشاركة هذه المقالة مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت وخاصّة في لحظات الخوف والألم والصعاب. ليباركك الربّ ويحفظك، ليضىء بوجهه عليك ويرحمك وليمنحكم السّلام!