الميتة الصالحة
صلوات

صلاة للقدّيس يوسف لطلب نعمة الميتة الصالحة

موقع Allah Mahabba – إنّ القدّيس يوسف هو شفيع الميتة الصالحة، لأنّه مات بين يدَي يسوع ومريم. طوبى للانسان الذي يعرف أنّ الموت مع المسيح هو الانتقال إلى الحياة، إلى اللّقاء “وجهاً لوجه” مع الله، هنالك حيث الحقيقة والحياة والسعادة في المحبّة الأبديّة.
فلنصلِّ، من أجل موتانا، ومن أجلنا، ولنتخلَّ عن خوفنا البشريّ، ولنتمسَّك بالإيمان والرجاء المسيحيّ، لكي نتحضّر لهذه اللّحظة على مثال القدّيس يوسف.

باسم الآب والابن والروح القدس، الإله الواحد. آمين.

أيّها القديس يوسف الجليل، يا مُربّي كلمة الله الأزليّ. أيّها الحارس الأمين لابن العذراء البتول. يا مَن حملتَ على ذراعَيكَ يسوع الطفل الإلهيّ، فحملَتكَ الملائكة إلى حضن أبيه السّماوي.
يا مَن لم تترُك خطّيبتكَ مريم البتول لأنَّ المولود منها من الروح القدس. فها إنّكَ تموت الميتة الصالحة، فتَخطُبَكَ الملائكة لتبقى في عرسٍ سماويّ دائم.
أُطلُب لي من يسوع، الابن الوحيد، ومن مريم البتول الطاهرة، أن أموت نظيرَكَ بين أيديهما وبين يديكَ الطاهرتين.
واطلب لي أيّها المُربّي الصالح البار من الآب أن يُرسِل ملائكتَهُ فتغمُرني يوم موتي، وتسير بي إلى السماء، حيث أنعَمُ برؤية الثالوث الأقدس، والعائلة المقدّسة، يسوع ومريم وأنتَ، أيّها القدّيس الصالح، لك الإكرام إلى دهر الدهور.
آمين.

يا يسوع ومريم ومار يوسف، لكم أُقدِّم نفسي وجسدي وروحي 
يا يسوع ومريم ومار يوسف، ساعدوني في حياتي وعند ساعة موتي
يا يسوع ومريم ومار يوسف، لِتَستَرِح نفسي بسلامٍ بين أيديكم

يا مار يوسف، يا شفيع المنازعين، صلِّ لأجلنا!
يا مار يوسف، يا غيوراً في خلاص الأنفُس، صلِّ لأجلنا!
يا مار يوسف، يا شفيع الميتة الصالحة، صلِّ لأجلنا!

ندعوكم أيضاً لصلاة طلبة مار يوسف التي تجدونها على الرابط التالي:
https://www.allahmahabba.org/archives/6674/%d8%b5%d9%84%d9%88%d8%a7%d8%aa/%d8%b7%d9%84%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%91%d9%8a%d8%b3-%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81/

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لزيارة موقعنا وصلاة “صلاة للقدّيس يوسف لطلب نعمة الميتة الصالحة”. ندعوك لمشاركتها مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت، وأن يعطيك نعمة الميتة الصالحة، فتنتقل إلى الحياة الأبديّة على مثال القدّيس يوسف، بين يدَي يسوع ومريم.