أخبار

البطريرك يوحنّا العاشر يازجي في قلب الفاتيكان في مشهدٍ رائعٍ من أجل لبنان

البطريرك يوحنّا العاشر في الفاتيكان

البطريرك يوحنّا العاشر في الفاتيكان

حضر اليوم غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، الذبيحة الإلهيّة لعيد القدّيسين الرسولين بطرس وبولس، التي احتفل بها قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان. ومع نهاية الذبيحة الإلهيّة اتّجه غبطة البطريرك مع قداسة البابا للصلاة عند ضريح القدّيس بطرس الرسول الواقع تحت المذبح الرئيسي في البازيليك ومعهما أعضاء الوفد المُرسل من قبل بطريرك القسطنطينيّة للروم الأثوذكس برتلماوس الأوّل إلى روما لمناسبة عيد الرسولين.

ففي عيد الرسولين القدّيسين بطرس وبولس اللذين أسّسا كنيستي أنطاكيا وروما يلتقي غبطة البطريرك يوحنّا العاشر مع قداسة البابا فرنسيس أمام ضريح بطرس الرسول.

نذكر أنّ صاحب الغبطة كان قد وصل إلى روما للمشاركة في يوم التأمّل والصلاة الذي دعا البابا فرنسيس إليه رؤساء الطوائف المسيحيّة في لبنان في 1 تمّوز. نذكر أيضاً أنّ المتروبوليت موسي سلوان، راعي أبرشيّة جبل لبنان للروم الأرثوذكس، الذي يرافقه غبطته، كان حاضرًا أيضاً خلال الذبيحة الإلهيّة كما سيادة المطران بولس سفر، مطران أبرشيّة زحلة للسّريان الأرثوذكس، على أنّ غبطة بطريرك السّريان الأرثوذكس سينضمّ أيضاً للبطاركة في 1 تمّوز في الفاتيكان.

تابعوا قناتنا

https://www.youtube.com/channel/UCWTL4VXQh38PrPBZvVSZGDQ

شكراً لزيارة موقعنا وقراءة “البطريرك يوحنّا العاشر يازجي في قلب الفاتيكان في مشهدٍ رائعٍ من أجل لبنان” . ندعوك لمشاركة هذه المقالة مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت وخاصّة في لحظات الخوف والألم والصعاب. ليباركك الربّ ويحفظك، ليضىء بوجهه عليك ويرحمك وليمنحكم السّلام!