أخبار

راهبة شجاعة تتوسّل الشرطة، وتُنقذ مئة شخص في ميانمار!

راهبة شجاعة

مع تصاعد العنف في ميانمار بعد الانقلاب العسكري الذي حصل الشهر الفائت. ركعت الأخت أن نو تاونغ من مرسلات القدّيس فرنسيس سافيريو في مدينة ماتكيينيا في 28 من شهر شباط الفائت وعيناها ممتلئة بالدموع أمام حشود شرطة مكافحة الشغب راجيةً إيّاهم ألّا يُطلقوا النار على الحشود وأن يتوقّفوا عن الاعتقالات.

وقد وقفت الراهبة وحيدة أمامهم بعد وصول عشرات المعتصمين للاختباء في مستوصف الكنيسة لكن الشرطة راحت تطاردهم معتقلة وضاربةً إيّاهم. فخرجت الراهبة راكعةً أمام الشرطة والدموع في عينيها راجيةً إيّاهم التوقّف صارخةً: “أطلقوا النار عليّ إن أردتم… أولئك المعتصمون ليسوا مسلّحين ويعبّرون عن رغبتهم بسلام!”. فما كان من الشرطة سوى أن توقّفت. وبسبب بادرتها الشجاعة تلك تمكّن حوالي المئة معتصم من الانسحاب بسلام. ذلك في حين أدّت الاعتصامات إلى مقتل 18 شخص بحسب النيويورك تايمز.

وقالت الأخت أن نو تاونغ في مقابلةٍ مع الاتّحاد الكاثوليكي الآسيوي للأخبار، يو.سي.إي نيوز: “إنّني راهبة كاثوليكيّة لكنّني أيضاً مواطنة من ميانمار ولدي مشاعر شعبي عينها وأسال ذاتي دائماً كيف بإمكاني أن أساعد شعبي”. وقالت: “كنت قد جهّزت نفسي لإمكانيّة أن أموت من أجل الكنيسة، الشعب والوطن“. وذلك بعد أن دعاها رجال أمن في الأسابيع الفائتة للمغادرة لأنّ حياتها بخطر، لكنّها أصرّت على البقاء.

وكان قد عبّر الكاردينال تشارلز ماونغ بو، كاردينال ميانمار، على صفحته على تويتر أنّ المعتصمين يتعرّضون للضرب والاعتقال ويتمّ إطلاق النار عليهم. في حين يُذكر أن العديد من الكهنة، الراهبات والمكرّسين قد شاركوا في الأسابيع الفائتة في الاعتصامات السلميّة في ميانمار لاستعادة الحكم المدني على البلاد. وكانت الأخت أن نو تاونغ عينها من أولئك المتظاهرين إذ تظاهرت مرّاتٍ عدّة ووقفت مع راهبات ديرها أمام مستوصفهنّ في إحدى المظاهرات، حاملاتٍ يافطاتٍ كُتب عليها: “العدالة والديمقراطيّة ستنتصر” دعماً للمتظاهرين الذين كانوا يمرّون أمامهنّ ليئمّوا السّاحات.

تسجّل Subscribe على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لقراءة مقال “راهبة شجاعة تتوسّل الشرطة، وتُنقذ مئة شخص في ميانمار!” ندعوك لمشاركة هذا المقال مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت ويساعدك أن تكون شجاعاً كما هذه الراهبة الشجاعة. الله محبّة!

مفاتيح