قداس على ضريح القديسة ريتا
مقالات

للمرة الأولى في التاريخ، قداس ماروني في بازيليك القديسة ريتا في كاشيا كلّ شهر على نيّة لبنان!

قداس على ضريح القديسة ريتا

ذكر الموقع الرسمي لبازيليك القدّيسة ريتا في كاشيا حيث ضريحها التالي:سيتمّ الاحتفال بالذبيحة الإلهيّة في بازيليك القدّيسة ريتا حيث ضريحها بالطقس الماروني باللغة العربيّة مرّة في الشهر على نيّة لبنان حتّى أيّار 2021. وهي المرّة الأولى في تاريخ البازيليك التي سيتمّ الاحتفال بها باللغة العربيّة مرّة في الشهر بالطقس الماروني. والهدف من ذلك «أن تعانق القدّيسة ريتّا الشعب اللبناني الذي يكرم القدّيسة إكراماً شديداً» كما عبّر الأب لوتشانو دا ميكيلي الأمين الجديد على البازيليك.

وسيتمّ نقل هذا القدّاس على مواقع التواصل الاجتماعي حتّى تدخل القدّيسة ريتا بيوت جميع اللبنانيّين بعد الأحداث المؤلمة التي عانى منها اللبنانيّون جرّاء انفجار مرفأ بيروت والأزمة الاقتصاديّة والماليّة وتبعات فيروس كورونا.

وذكر الأب دا ميكيلي أنّ الراهبات الأغسطينيّات حيث ضريح القدّيسة يصلّين المسبحة الورديّة يوميّاً منذ 20 سنة على نيّة الشعب اللبناني. وفي ذكرى خمس سنوات على تقديم السيّد سركيس سركيس تمثال القدّيسة ريتا الضخم لبلدة كاشيا الإيطاليّة ستقوم البلدة المذكورة بتقديم مساعدة قيمتها 13 ألف يورو لمدرسة القدّيسة ريتا في ضبيّة لبنان.
القدّاس الأوّل سيكون الخميس المقبل ٢٢ تشرين الأوّل ٢٠٢٠ سننقله مباشرةً على صفحتنا

تسجّل على قناتنا على يوتيوب

https://www.youtube.com/AllahMahabbaorg

شكراً لقراءة مقالة “للمرة الأولى في التاريخ، قداس ماروني في بازيليك القديسة ريتا في كاشيا كلّ شهر على نيّة لبنان!” ندعوك لمشاركة هذا المقال مع أصدقائك ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي على فيسبوك، انستغرام، يوتيوب وتويتر. نسأل الله أن يضع سلامه في قلبك أينما حللت ومهما فعلت وأن يعطيك نعمة القداسة لكي تصبح قدّيساً على مثال القدّيسين الذين أحبّوا المسيح.

قداس على ضريح القديسة ريتا